أرشيف

نقاط عسكرية تقطع الطريق على مشاركين في مسيرة بردفان طالبت بالاعتراف بالقضية الجنوبية

شهدت مديرية حبيل جبر صباح اليوم مسيرة سلمية حاشدة لمديريات ردفان الأربع بمحافظة لحج نفذتها الهيئة التنفيذية للحراك السلمي احتجاجا على استمرار القمع الرسمي ضد الفعاليات السلمية في المحافظات الجنوبية والمحاكمات الصورية لرموز الحراك الجنوبي.

المسيرة التي منعت نقاط عسكرية وصول مشاركين إليها من الحبيلين شارك فيها المئات من مديريات ردفان ومحافظتي عدن والضالع يتقدمهم رئيس الهيئة التنفيذية عضو مجلس النواب الدكتور ناصرالخبجي ونائبه عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي صبري شائف والنائب الثاني لرئيس الهيئة التنفيذية للحراك السلمي محمد ثابت.

وفي المسيرة التي رفع فيها المشاركون صور شهداء الحراك السلمي ورموزه المعتقلين في صنعاء طالب المشاركون بالاعتراف بالقضية الجنوبية ووقف القمع الرسمي والمحاكمات الصورية لقادة الحراك الجنوبي.

وأدان بيان صادر عن المسيرة الإجراءات الرسمية المتمثلة بالقمع والمطاردات والمحاكمات التعسفية ضد مواطني ردفان خصوصا وضد مواطني المحافظات الجنوبية ومختلف المحافظات اليمنية بوجه عام.

وأكد المشاركون في بيانهم استمرار نضالهم السلمي وتوحيد جبهته بتعزيز التسامح والتصالح بما يخدم القضية الجنوبية العادلة،كما أكدوا تضامنهم الكامل مع مختلف الفعاليات السلمية ونشطاء المجتمع من حقوقيين وكتاب وصحفيين تعرضوا لممارسات تعسفية من قبل السلطة جراء نشاطهم السلمي  في مختلف المحافظات.

   كما أدان البيان العملية العسكرية التي نفذتها أجهزة الأمن الأربعاء قبل الفائت في جعار بمحافظة أبين ضد أحد المواطنين من خلال تفجير منزله وإحراق 12 بيتا مجاورا نتيجة ذلك.

ودعا البيان ممثلي ردفان في المجالس المحلية إلى تصعيد احتجاجاتهم  والقيام بدورهم في الانتصار لقضيتهم ومطالبهم المشروعة.

زر الذهاب إلى الأعلى